منتدى العريس المنتظر


 
الرئيسيةس .و .جالمجموعاتالتسجيلجروب العريس المنتظردخول

شاطر | 
 

 ماذا تعرف عن أنظمة الملفات (NTFS, FAT32,FAT) ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Nano
Admin
avatar

عدد الرسائل : 911
تاريخ التسجيل : 09/09/2008

مُساهمةموضوع: ماذا تعرف عن أنظمة الملفات (NTFS, FAT32,FAT) ؟    الأحد أكتوبر 03, 2010 12:30 pm

الكثير منا يعرف أنظمة الملفات (NTFS , FAT32 ,FAT) لكن ربما لايعرف ايهما افضل ولماذا..؟؟
وهذي فكرة مختصرة عنها

نلاحظ دائماً قبل تثبيت نظام ما ، عليك تحديد نظام الملفات والذي عليك إستخدامه ، تبعاً لحجم القرص الثابت وطبيعة عملك في الحاسب ، حيث إن نظام الملفات هو الأسلوب الذي يتم بموجبه تخزين المعلومات على القرص الثابت .
وتعتمد أنظمة التشغيل الحديثة وهي (Windows xp , Windows 2000) نظام الملفات (NTFS) أو أحد أنظمة ملفات جدول تخصيص الملفات الأخرى (FAT32 , FAT) .
وبما أن نظام NTFS هو الأحدث فإن نظام FAT32 يعتبر هو السابق ، وهو أتى كنسخة محسنة من نظام الملفات FAT الذي يمكن إستخدامه على أقراص يتراوح حجمها ما بين 512 ميغابايت إلى 2 تيرابايت ، ويوفر توافقاً مع أنظمة التشغيل الأخرى غير Windows xp , Windows 2000 .
إذا كنت تقوم بإعداد تكوين ثنائي التمهيد ، فعليك على الأرجح استخدام FAT32 , FAT .
وإذا كنت تجري تمهيداً ثنائياً لـ Windows xp , Windows 2000 ونظام تشغيل آخر ، أختر نظام ملفات يستند إلى نظام التشغيل الآخر ، ويجدر بك استخدام المعايير التالية

تهيئة الجزء كـ FAT إذا كان جزء التثبيت أصغر من 2 جيجابايت ، أو إذا كنت تجري تمهيدا ً ثنائياً لـ Windows xp مع MS-DOS أو Windows 3.1 أو Windows 95 أو Windows 98 أو Windows 2000 استخدم FAT32 على الأجزاء التي تساوي 2 جيجابايت أو أكبر .

إذا اخترت التهيئة بإستخدام FAT32 أثناء إعداد Windows xp أو Windows 2000 وكان الجزء أكبر من 2 جيجابايت ، فإن برنامج الإعداد يقوم بتهيئته تلقائياً على أنه FAT32، وعلى كل حال فإنه ينصح بإستخدام NTFS عوضاً عن FAT32 فيما يتعلق بالأجزاء الأكبر من 32 جيجابايت .

ويعتبر نظام الملفات NTFS هو النظام الموصى بإستخدامه مع Windows xp , Windows 2000 ، وتتوفر في NTFS كافة قدرات FAT الأساسية ، بالإضافة إلى FAT32 وهي أمان أفضل للملفات ، وضغط أفضل للأقراص .

اعتماد الأقراص الثابتة الكبيرة الحجم حتى 2 تيرابايت ، الحجم الأقصى للقرص بالنسبة إلى NTFS هو أكبر بكثير من حجمه بالنسبة إلى FAT .
وبينما تتزايد مساحة القرص ، فإن الأداء مع NTFS لن يتراجع كما هو الحال مع FAT .
إذا كنت تستخدم تكويناً ثنائي التمهيد بإستخدام Windows xp , Windows 2000 ونظام تشغيل آخر على الكمبيوتر نفسه ، فقد لا تتمكن من الوصول إلى الملفات على أجزاء NTFS اعتباراً من نظام التشغيل على جهازك ، ولهذا السبب عليك على الأرجح استخدام FAT32 , FAT إذا اردت تكويناً
ثنائي التمهيد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nano.ba7r.org
 
ماذا تعرف عن أنظمة الملفات (NTFS, FAT32,FAT) ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» معنى FAT و NTFS

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العريس المنتظر :: منتدى الكمبيوتر :: عالم الكمبيوتر و تطوير و تصميم المواقع-
انتقل الى: